10-01-2015 12:15 AM



لا المريخ بفوزه على مازيمبي ضمن التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا ولا حتى الهلال بخسارته أمام اتحاد الجزائر ودع المنافسة.
مهمة المريخ في لوممباشي تبدو صعبة للغاية من واقع شراسة الخصم وخبراته التراكمية في هكذا مباريات وطريقة تعامله معها، في الوقت نفسه لن تكون مهمة الهلال في أرض المليون شهيد مستحيلة.
بمنطق كرة القدم يبق كل شي جائز ومتوقع وباب التأهل مفتوح على مصراعيه بالنسبة للمريخ وكذلك الهلال.. أي لم ينتهي الأمر بعد.
الواقع الآن يقول أن المريخ سيخوض معركة الجحيم في لوممباشي، بعد أن ضيع رماته مهرجان أهداف، واستقبلت شباكه هدفا سهلا.
على غارزيتو أن يستنجد بكل خبراته السابقة ويفعل كل ملكاته وإمكانياته التدريبية لصالح فريقه خلال الأيام المتبقية على قلتها لمعالجة الخلل بأسرع ما يمكن.
معركة لوممباشي لا تحتمل أي هفوات وتتطلب استراتيجية دقيقة تنفذ من قبل اللاعبين باحترافية شديدة وبانضباط تكتيكي عال.
على غارزيتو أن يدرس جيدا بجانب لاعبيه ومساعديه تلك الأخطاء التي أرتكبها الفريق في المباراة الماضية، بداية من الخروج غير المبرر للحارس جمال سالم والذي دائما ما يعرض مرماه للخطر.
أيضا ظل المريخ ومنذ بداية الموسم يعاني خللا في عمق الدفاع وهذه الناحية جلبت له كثير من المتاعب وتسبب أكثر من مرة في تمزيق شباك سالم بأهداف ولم يجد لها غارزيتو حل ناجع، وأن كنا نعذره بأنه يعتمد دائما على لاعبين مؤلفين يحنان دوما للتواجد في منطقة الوسط التي إعتادا اللعب فيها سنوات عديدة.
كذلك الناحية اليسرى التي يشغلها مصعب عمر ومنها نجح مازيمبي في إختراق منطقة المريخ وإحراز هدفه، ويبدو أن مدرب الأخير فطن لهذا الضعف وركز عليه كثيرا في طلعاته الهجومية خلال تلك المباراة.
لابد أن ينصح غارزيتو لاعبيه بالتركيز العال طوال زمن المباراة، خاصة لحظة تمرير الكرة في وسط الملعب تفاديا للانطلاقات السريعة للاعبي مازيمبي حال خطف الكرة، أيضا على المهاجمين التعامل الجيد مع بعضهم البعض، والإبتعاد قدر الإمكان عن التسرع والشفقة وكذلك الأنانية.
من وجهة نظري أن اللياقة البدينة تعتبر أنجع سلاح لحسم معركة لوممباشي، لاسيما في ظل الإخفاض الملحوظ الذي طرأ على العديد من اللاعبين في هذه الناحية خلال المباراة الماضية وكان أثرها واضح على تحركات أكثرهم.
بقدر خوفي على الدفاع ولكني على قناعة تامة أن غارزيتو سيحسمها هجوميا.. فـ "مازيمبي" الذي رأيناه في أمدرمان أمام المريخ ومن قبله الهلال ليس بالفريق الذي لا يقهر داخل أرضه ووسط جمهور ولن تخيفنا الخماسية التي دك بها مرمى المغرب التطواني، وأكثر ما نخشاه هو إنحياز التحكيم الإفريقي لصالحه.
لو نجح لاعبوا المريخ في التعامل مع الحكم بطريقة احترافية، أي الإبتعاد قدر الإمكان عن الشبهات والإنفعالات غير المبررة، واللعب بأعصاب باردة لا تفتقد الرجولة المشروعة والعزيمة والإصرار، وإبعاد الخطر أول بأول عن المنطقة الخاصة، فحينها سنضمن التأهل للنهائي الحلم.
على كل لاعب في المريخ أنه يعي أنه في مهمة وطنية خالصة تتطلب كامل المسؤولية والانضباط والتضحية.. وأن كرة القدم لا تعرف المستحيل وتعطي من يجزل لها العطاء داخل المستطيل الأخضر.. فقط أستعدوا لها جيدا، وتحملوا بروح طيبة البرنامج التدريبي والانضباطي فهي فقط أيام معدودات.
كلمة أخيرة
تخيروا الوسط دائما.. فإن أنتصر المريخ وتأهل.. هذا يعني أن الحلم الذي طال إنتظاره في طريقه لأن يتحقق،، وأن خسر لا قدر الله حينها يتطلب الأمر المواجهة الايجابية بعدم دفن الرؤوس في الرمال، أو تقديم رأس غارزيتو ككبش فداء.. ولا حتى التلويح بالاستقالات لشغل الرأي العام كما ظل يحدث دائما.
نقر ونعترف بعيدا عن المطبلاتية والهتيفة أن المريخ وصل إلى هذه المرحلة و"هي في حد ذاتها انجاز كبير"، مصحوبا بعيوب عديدة في جميع النواحي سواء فنية أو إدارية أو إعلامية لا مجال لذكرها حاليا، وحتى لو قدر له إعتلاء منصة التتويج يجب أن لا نغض الطرف عنها.
وأخيرا..
للأسف طالبنا بالإنضباط والاحترافية لأيام معدودة ولكن!!!! ولكن هذه سنعود إليها بعد معركة لوممباشي التي ستكون كل همنا في الأيام القادمات حتى يكتمل النصر وبعدها لكل حادثة حديث.
تأهل المريخ والهلال إلى النهائي الحلم لايزال بيدهما والأمر لم ينتهي بعد.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 10464






خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

شروط التعليق

* يسمح بالتعليق لأي شخص كان شرط الجدية في الطرح

* عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً

* يجب أن لا تتعدى المشاركة حدود 500 حرف.

* يجب أن الإلتزام بالمادة المنشورة والمختار التعليق عليها تحديداً

* يهمل كل تعليق يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.

* يهمل كل تعليق يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات.

* تهمل التعليقات المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.

* تهمل التعليقات التحريضية والتعليقات التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.

* تهمل التعليقات التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.

* تهمل التعليقات التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.

* تهمل التعليق المتضمن ملاحظات حول إدارة التعليقات أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار للتعليق عليه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص

* •الموقع عربي فيرجى المشاركة فيه باللغة العربية



الخير فاروق

الخير فاروق

تابعنا على الفيس بوك


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2010