02-11-2012 03:51 AM
كبد الحقيقة

مازدا والمريخ سيان

* أبدى عدد من محبي المريخ حنقهم على محمد عبد الله مازدا المدير الفني للمنتخب الوطني بدعوى أنه ظل يشرك عدداً كبيراً من لاعبي الهلال مع المنتخب على حساب لاعبي المريخ.

* يرى أولئك أن مازدا رفض إشراك عبد الرحمن كرنقو وفيصل موسى في النهائيات، وأن الأخير كان أجدر من هيثم مصطفى بتولي صناعة اللاعب في ظل الانخفاض الواضح في أداء قائد المنتخب.

* نحن فضلنا الابتعاد عن الخوض في لجة الانتماءات الضيقة، ورفضنا أن نمارس عادة عد لاعبي كل فريق من طرفي القمة قبل كل مباراة كما يفعل كثيرون.

* وبدءاً نقول إن مازدا أكبر من أن ينحاز لأي فريق عندما يتسربل بعباءة الوطن.

* ونرى أن اختياراته كانت منطقية، وأن ظروفاً بعينها تسببت في تراجع عدد لاعبي المريخ الأساسيين مع المنتخب، ولم يكن لمازدا أي يد فيها، ولا يمكن أن يلام عليها مطلقاً.

* ظل مازدا يشرك سفاري أساسياً في قلب الدفاع مع سيف مساوي، فأصيب سفاري، وابتعد عن اللعب مع المنتخب والمريخ معاً، ولم يكن بمقدور مازدا أن يختاره وهو مصاب.

* والحديث نفسه ينطبق على نصر الدين الشغيل الذي ظل يمثل خياراً مفضلاً لمازدا في محور الوسط، حتى تعرض اللاعب للإصابة وابتعد قسراً عن المنتخب والمريخ على حد السواء!

* ولم يكن بمقدور مازدا أن يختار الشغيل المصاب لنهائيات الأمم.

* والحديث نفسه ينطبق على راجي عبد العاطي الذي منحه مازدا فرصة المشاركة كلاعب أساسي مع المنتخب في العديد من المباريات حتى أبعدته الإصابة!

* وظل مازدا يشرك قلق أساسياً مع المنتخب سنوات طويلة، حتى تراجع مستوى اللاعب، وأقدم المريخ نفسه على إعارته إلى هلال الساحل.

* ومازدا ليس مسئولاً عن عدم محافظة قلق لياقته.

* ولا يلام على تراجع مستوى اللاعب إلى درجة إعارته إلى أحد أندية الأقاليم!

* اختار مازدا أحمد الباشا للمشاركة مع صقور الجديان في النهائيات، وتخلف اللاعب عن السفر مع المنتخب إلى غينيا الاستوائية في آخر لحظة.

* لو كانت المجموعة المذكورة موجودة مع المنتخب وسليمة من الإصابات لما تجاهلها مازدا، ولما رجحت كفة لاعبي الهلال على كفة لاعبي المريخ في توليفة الصقور.

* خدم مازدا المريخ لاعباً ومدرباً وإدارياً وأفنى زهرة سني عمره في رحاب القلعة الحمراء.

* وتاريخه يؤكد أنه لا يمكن أن يتآمر على المريخ الذي قدمه للوسط الرياضي وصنع منه لاعباً متميزاً ومدرباً ناجحاً قدم للسودان ما لم يقدمه السابقون واللاحقون.

* لا تظلموا أيوب الكرة السودانية.

* وما حققه مازدا للسودان يحسب للمريخ أولاً، لأن مازدا والمريخ سيان.

إشارة حطبة خضراء!

* كلف مجلس إدارة نادي الهلال سعادة اللواء شرطة عبد الرحمن حسن عبد الرحمن (حطبة) بتولي ملف التنسيق مع المريخ بخصوص اتفاقية التعاون التي أبرمها الناديان الكبيران مؤخراً.

* دخل صديقي اللواء حطبة مجلس الهلال بالتعيين عندما كان قائداً لشرطة الاحتياطي المركزي، ثم جمد نشاطه فترة من الزمن قبل أن يظهر على مسرح الأحداث الأزرق عقب توليه قيادة شرطة المرور.

* شخصياً تفاءلت بإشراف حطبة على ملف اتفاقية التعاون بين العملاقين.

* وأعتقد أنه سيمنح الاتفاقية (إشارة خضراء) تكفل لها النجاح التام.

* اليوم ستستضيف دار سعادة اللواء حطبة الاجتماع التنسيقي الثاني للجنة المبادرة، بحضور الإخوان عصام الحاج والمهندس عبد القادر همد ومولانا أزهري وداعة الله ممثلين للمريخ، وسعادة اللواء حطبة وهاشم ملاح وولدنا عثمان خالد حسن عباس ممثلين للهلال.

* وبعون الله سنحرص على حضور الاجتماع لإعلان دعمنا للمبادرة، وتفاؤلنا بقدرتها على تحقيق المصلحة المشتركة للعملاقين.

* يجب أن ينحصر التنافس بين الكبيرين داخل المستطيل الأخضر ولا يتجاوزه إلا إلى ضم أفضل اللاعبين.

* بخلاف ذلك ينبغي أن تخضع كل الملفات الأخرى للتنسيق والتعاون المشترك، وعلى رأسها ملفات التشريعات الخاصة بانتقالات اللاعبين، كيفية توزيع حقوق البث التلفزيوني والرعاية والتسويق، وخلافها.

بوكو حرام زرقاء

* أيد معظم إعلاميي الناديين الكبيرين اتفاقية التعاون المشترك، ما عدا قلة قليلة من الإعلام الأزرق، رأت أن مصالحها ستتضرر من تقارب الزعيمين.

* رفضت جماعة بوكو حرام الهلالية بقيادة الرشيد وصحبه التعاون مع المريخ، ورأت فيه تقليلاً من قدر الهلال، وخدمةً لمصالح المريخ!

* الغريب في الأمر أن هؤلاء ظلوا يشكون طيلة الفترة الماضية من أن توافر المال في المريخ يشكل مهدداً كبيراً للهلال، ويتهمون الوالي بالسعي إلى تفريغ النادي الزرق من أبرز نجومه باستخدام سلاح البنكنوت!

* نتوقع أن تسعى حركة بوكو حرام الهلالية إلى نسف الاتفاق بأي صورة، ولا نستبعد أن تنجح في مرادها باستخدام أحزمة الشتل الناسفة، وقنابل التعصب الموقوتة!

آخر الحقائق

* الإيفواري أديكو، مهاجم خطير، وهداف بارع، ومحترف يستحق الاحترام.

* سجل اديكو هدفاً في مرمى أمبدة وحرص بعده على تحية زميله اليوغندي مبايك موتيابا وحمله على كتفه شاكراً إياه على التمريرة الجميلة التي أتى منها الهدف.

* أثناء مباراة أمبدة قسا بعض مشجعي المريخ على موسى الزومة، وانتقدوه بعنف.

* تأثر موسى بصراخهم، واهتز مستواه أكثر.

* موسى عائد من إصابة مؤثرة أبعدته عن الملاعب عدة أشهر.

* وعلى جماهير المريخ أن تسانده كي يستعيد مستواه.

* ما يتعرض له الزومة من بعض المتشنجين محزن.

* أكبر مكاسب مباراة أمبدة عودة راجي عبد العاطي.

* صال وجال، وقدم السهل الممتنع، وعانده الحظ في عدة سوانح.

* المهم أنه شفي من الإصابة.

* وعودته إلى توليفة المريخ مكسب لا يقدر بثمن.

* ستساند جماهير المريخ زامبيا أمام أفيال كوت ديفوار حباً في سكواها رغم أنه لا يشارك أساسياً.

* كلو كوم والمصيبة رينفورد كالابا كوم تاني.

* يلعب في مازيمبي، وعلى مدافعي المريخ متابعته جيداً كي يتمكنوا من الحد من خطورته في اللقاء المرتقب.

* مهاجم قوي وسريع وحريف وهداف لا يشق له غبار.

* ووجوده مع العملاق كابانغو في هجوم فريق مازيمبي يصعب مهمة أي خط دفاع.

* تضم توليفة المنتخب الزامبي ستة لاعبين من نادي مازيمبي الكنغولي.

* وعلى رأسهم المدافع الزامبي تسوبيلا سونزو شقيق مهاجم الهلال السابق فيلكس سونزو.

* العملاق تسوبيلا سجل الهدف الأول بالرأس في شباك أكرم الهادي في ربع النهائي.

* ولاعب المحور كاسنودي (رقم 2) يلعب للعملاق الأنغولي أيضاً، وسبق له إجراء اختبارات مع المريخ.

* كما أن المدافع هيشاني هيموندي يلعب لنادي مازيمبي أيضاً، مع الحارس الاحتياطي كاكونجي.

* ولو تم ضم سنغولما لارتفع عدد لاعبي مازيمبي في توليفة منتخب زامبيا إلى الرقم 7!

* سألني سائل: لم لا ترد على من يسيء إليك يومياً؟ فقلت: لو كل كلب عوى ألقمته حجراً.. لأصبح الصخر مثقالاً بدينار!

* وكم من سيد متفضل قد سبه من لا يساوي غرزةً في نعله.

* بعون الله نلبي اليوم دعوة أهل المناقل الكرماء ، ونشارك في تكريم السيد جمال الوالي والزميل الصديق ضياء الدين بلال رئيس تحرير صحيفة السوداني.

* آخر خبر: فما تبالي السماء يوماً إذا نبحت كل الكلاب وحق الواحد الباري!


تعليقات 53 | إهداء 0 | زيارات 22278






خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

شروط التعليق

* يسمح بالتعليق لأي شخص كان شرط الجدية في الطرح

* عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً

* يجب أن لا تتعدى المشاركة حدود 500 حرف.

* يجب أن الإلتزام بالمادة المنشورة والمختار التعليق عليها تحديداً

* يهمل كل تعليق يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.

* يهمل كل تعليق يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات.

* تهمل التعليقات المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.

* تهمل التعليقات التحريضية والتعليقات التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.

* تهمل التعليقات التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.

* تهمل التعليقات التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.

* تهمل التعليق المتضمن ملاحظات حول إدارة التعليقات أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار للتعليق عليه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص

* •الموقع عربي فيرجى المشاركة فيه باللغة العربية



57278 - واحد سوداني
02-11-2012 05:19 AM
مرحبا بك في كفر ووتر ونتمنى ان تكون الاطلالة (الجديدة- القديمة) بها ما يفيد خاصة بعد توقيع الاتفاقية بين العملاقين... المقال اليوم حافل ببعض النقاط التي تستحق التعليق ولكن... عموما ارى انك من الذين يجب عليهم دعم الاتفاقية بصورة جادة لانك من الاقلام المؤثرة والمقروءة، وذلك ليس خوفا من تكرار احداث بورسعيد كما يقول البعض وانما من اجل مصلحة العملاقين والمنتخب والرياضة عموما( طبعا لاننا شعب محترم لا بلطجة ولا عنف ولا فوضى)... مرحبا بك مجددا ونتمنى ان لا تنسوا انفسكم عندما تكتبون حتى لا تسقطوا لان السقوط اصبح سهلاً وسريعاً...

[واحد سوداني]

57282 - نصـــــر فرحات
02-11-2012 06:49 AM
تحياتي لك استاذي مزمل نورت كفر ووتر مزلنا نسال لماذا لم يعطي كابتن ماذدا الفرصه لفيصل موسي وعبدالرحمن كرنغو مش كان افيد من هيثم مصطفي وهو لاعب علي الواقف كره افريقيا تعتمد علي اللياقه والمروه مش علي الاسماءاما بخصوص الاتفاقيه المبرمه بين الهلال والمريخ ما اعتقد حتستمر للاسباب الانت زكرتها والثانيه بخصوص التسجيلات ودي اهم حاجه بالنسبه لفريق الهلال حيفرضوا علي المريخ عدم تسجيل اي لاعب من الهلال لهذه الاسباب رحبو بالاتفاقيه عموما نتمني ان تنجح الاتفاقيه في كل شي الا التسجيلات ولك تحياتي

[نصـــــر فرحات]

57283 - Gafar
02-11-2012 07:01 AM
شكرا لصحيفة كفر ووتر على نشر عمود العملاق مزمل ابوالقاسم

[Gafar]

57284 - ابو عبداللة
02-11-2012 07:10 AM
التحية للاستاذ الكبير مزمل ابو القاسم . اشتقنا كثيرا للصدى الحبيبة فى النت فهل من عودة مع بداية الممتاز وتحية للسيد الرئيس جمال الوالى فى يوم تكريمة

[ابو عبداللة]

57288 - أبوعثمان
02-11-2012 08:14 AM
أستاذ رغم أنى هلالابى ولكن أرد على مقالك قبل ما أقرأه أول شئ نورت كفر ووتر تانى شئ أنت صحفى ربنا منحك القبول عن مختلف القراء يجب أن تحافظ على هذه النعمة نقدر حبك للمريخ ولكن نلوم عليك أنك احياناً فى سبيل حبك للمريخ ندوس على بعض الثوابت الوطنية مثلحماسك لشكوى الهلال أمام الكاف وقصة الحكم الجزائرى التى زودتها أكتر مما ينبغى عموماً نتمنى لك التوفيق

[أبوعثمان]

ردود على أبوعثمان
Egypt [زين العابدين احمد] 02-11-2012 04:51 PM
اولا التحية للاخ مزمل ابو القاسم .. واعتقد ان عتاب الاخ ابو عثمان نابع من خلفيات كثيرة نتيجة اعلام العملاقين .. ولكن مايهمنى هنا ان اؤكد على ان الصحفى الحقيقيى هو الذى يملك من المعلومات ومعرفة القوانين وامتلاكه اهم المصادر المؤثرة فى الساحة الرياضية ، وهذا ما يتوفر فى الاخ مزمل ابو القاسم الذى يمتلك فوق ذلك ثقافة ثرة عامة ورياضية .. اقول هذا وانا هلالابى حتى النخاع وقد يوجعنى سطرا سطره مزمل لايام ولكن هذا يزيد احترامى له لانه يدافع عن الوانه بسراسة قربته من قلوب جماهير المريخ .. ولذلك مهما اختلفنا او اتفقنا فان مزمل يشكل اضافة كبيرة لمحبوبتنا كفر ووتر .. ونتمنى ان يستمر مزمل ولا ينسحب فجأة كعادة بعض الكتاب .. وايضا ان نجد مزمل متوازنا فى القضايا التى تهم المنتخب او الاندية التى تمثل السودان فى البطولات المختلفة .. قد تعيده او نتمنى كفر ووتر لكل محبيه من الناديين الكبيرين ومن خلال مطبوعتنا ونستفيد من معلومات ومتابعات مزمل بما يخدم الرياضة عامة وبما يدعو الى نبذ التعصب .


57289 - الصادق عبدالله صالح كرار
02-11-2012 08:19 AM
كبير يا مزمل لأنك مزمل , كبير بسعة صدرك كبير بفكرك كبير بقوة شخصيتك كبير بعقلك كبير لأنك تنتمي الي عالم الصفوة و لأنك من كوكب المريخ العظيم كما صرنا سعداءدائمآ لأننا نمتلك سيف بتار يغظ فاهم مثقف مؤدب (حريف وهداف) أنيق الكلمات جميل الطرح وطني غيور لأنك أصيل ود رجال ود قبائل هذا السيف المرعب نمتلكه لكل من تسول له نفسه الايذاء أو السب أو التقليل من شأن أعظم الأندية و أوسعهاصيت في القارة السمراء و الشرق الأوسط , الحمدلله أننا من نفس العالم الجميل .... عالم المريخ ...

[الصادق عبدالله صالح كرار]

57290 - ابواكرم
02-11-2012 08:22 AM
شكرا على المقال يا استاز مزمل واضيف ان موسى الزومه كان ايضا احدى الخيارات للمدرب مازدا ولكن الاصابه اعدته .. ولكن وانا بشجع الهلال الحقيقه ان اصرار المدرب على اشارك هيثم كل زمن المباره غير صحيح حسب راي المتواضع وكلنا نعرف الاسباب كان الاجدر اعطاء فرص كرنقو او فيصل موسى واتمنى التوفيق لكل لاعبينا فى الوطن لتقدم و الازدهار فى الدوره القادمه للكاف

[ابواكرم]

57291 - باكو
02-11-2012 08:45 AM
صباح الخير عودا حميدا مزمل عقبال الصدي تحليل ورد علي من انتقد ماذدا اصبت فيه كل الحقيقة تقبل احترامي

[باكو]

57292 - عاشق الهلال
02-11-2012 08:50 AM
يا ناس كفر ووتر نحن على مشارف وفاق وكنا نتوقع من موقعكم المحترم التخلص من كتاب العصبية و الضلال لا ان تضيفوا كبير الافاقين ليدنس طهارة الموقع باسلوب الهمز و اللمز الذى لا يجيد سواه و الغريب انه يتحدث عن سوء الرشيد رغم ان الرشيد بالنسبة اليه تلميذ فى المهاترات و المكائد

[عاشق الهلال]

ردود على عاشق الهلال
United Arab Emirates [ابوالفاضل] 02-11-2012 10:53 AM
يابني ادم ياوهم انت لو بتفهم كنت اثنيت علي الاستاذ ليل نهار لكن تقول شنو في التعصب،حقك كان تقرا للرشيد وامثاله لانك كرور زيو ياكرور!!!!!!!1111

Saudi Arabia [ابو الارقم] 02-11-2012 02:08 PM
لاحظ انك بادرت بالمهاترات فهو ضيف جديد - قديم على هذه الصحيفة


57294 - RAYYAN
02-11-2012 09:00 AM
يعني عملت شنو....في النهايه سبيت الراجل...الظاهر الصدا بارت...عشان كده رجعت تكتب في الاعمده الملح....ابو ريا

[RAYYAN]

ردود على RAYYAN
Saudi Arabia [...] 02-11-2012 02:20 PM
جاي يحككم الهاريكم وموريكم الويل وسهر الليل


57296 - عاشق الموج الازرق
02-11-2012 09:03 AM
جيتنا يا استاذ مزمل بكبد الوهم بتاعك لحد هنا كمان! كلامك عن المنتخب والاختيار له لن ينطلي على احد. قبل اصابة هؤلاء كان هناك تسعة اساسيين من الهلال في المنتخب سبعة منهم ثابتون في كل المباريات لدرجة ان طالب البعض بان يلعب السودان بفريق الهلال بدلا من المنتخب بتعديلات بسيطة وهذا ما حدث في نهائيات الافريقية هذا العام وبصورة تلقائية حيث فرض الشباب انفسهم على مازدا بالجدارة واثبات الجدار داخل الميدان ومازدا لم يكن مضطرا بل اختار عن قناعة. عموما نحن يسرنا عدم اعترافكم بان فريقكم هو فريق مواسير افريقيا. ماسورة من كل بلد كما ذكرنا من قبل والمنتخب خير دليل على ذلك ولا ينكر جدارة مازدا الا مكابر. ولولا اصابة عمر بخيت لعاد علاء يوسف للدفاع بدلا من بلة جابر ولولا اصابة المعز لكان هناك فقط نجم الدين وفداسي خارج فريق الهلال ولو لم يكن بويا مصابا لكان نجم الدين وحيدا يشكو الغربة في المعسكرات ولحن لحضن دافيء ينسيه الغربة. ما كان بودنا ان نقول مثل هذا القول لولا انكم استفزازيون متغولون حتى على الحقائق المجردة التي يراها الدنيا كلها. مع تقديرنا وحبنا واحترامنا لكل لاعب مريخي شارك في المنتخب بلة نجم الدين مصعب اكرم ولا بأس من ذكر قلق.

[عاشق الموج الازرق]

ردود على عاشق الموج الازرق
Sudan [بيرلا] 02-11-2012 10:17 AM
سبحان الله ياخي انت مريض وربنا يشفاك. ياخي ناسك ديل مدام ناجحين ولعابين كدة ماكان تغلب بيهم المواسير من كل بلد ديل =ياخي هيثم دا كان علة المنتخب وازيدك من الشعر بيت انشاءالله حايكون علة الهلال الموسم دا(ويارب هيثم مايعتزل ويواصل فبي سياسة التسلط عشان تعرفوا العلة المزنمة) وخليفة الخليفة اضعف لاعب في بطولة الكان السبب الاول في خروج المنتخب. مساوي ضربة جزاء طوالي=مدافع يجيد اللعب المظهري فقط واي ضغط ضربة جزاء وربنا يخلي اديكو.

United Arab Emirates [ابوالفاضل] 02-11-2012 11:10 AM
انتوا كلكم علي شاكلة واحدة؟ ربنا مااداكم كلكم فهم؟ هسي الراجل اتكلم عن اي عصبية، انتوا كلام مزمل ده ماتفهموا وانا بلوم ناس كفر وتر لانهم حالوا يرتقوا بيكم شوية عشان كده اضافوا سيدالكلمة الاوحد مزمل ،وعدم الفهم مصيبة والله.

Saudi Arabia [عاشق الموج الازرق] 02-11-2012 01:05 PM
تخيلوا لو مازدا كان لعب بتشكيلة من الوصيف كان منظرنا يكون كيف. فضيحة قطر كانت تكون اهون بكتير. عاينو للتشيكلة دي: نجم الدين (الولد كويس) وبلة و ضفر ومصعب والزومة وسعيد السعودي والشغيل والباشا و.... كدا انتو بالله عليكم تموا لينا التشكيلة دي. عالم وهم زي "كبد الوهم". الموسم الجاي مع اهلي شندى تكونوا في الرصيف. الوصافة ما تلقوها. مزمل زاتو ما حتلاقوه. اذكروا كلامي دا كويس.

Saudi Arabia [RAYYAN] 02-11-2012 01:43 PM
ممتاز....اديلو في زمبيلو....الم يتحدث عن سفاري والشغيل وراجي....هولا خرجو ولن يعودو...لم يحدثنا عن بكري وعمر بخيت...

Saudi Arabia [بريمه] 02-11-2012 02:19 PM
يا عاشق الموج الزوراق اين لعيبتكم منكم؟ نهايتهم شنو حمص رايح جاي ولا مسيكني رايح جاي وخمسه مازيمبي ولا ساكواها رايح جاي لعيبتكم ابطال مو ورق لو خليتو الزعيم ومشيتو عملتو سمنار لمعرفة استمراريه الصفر وكيفية المعالجه في الخمسين سنه القادمه بيكون احسن لان الصفر العاتي بقي زي البعاتي

Saudi Arabia [عاشق الموج الازرق] 02-11-2012 07:07 PM
والله يا بريمة الواحد بجد مرات بشفق عليكم. مافي زول فيكم يتكلم عن الحاضر دايما خايفين من اليوم وتلوكوا في امجاد ما ليها قيمة وكمان تذكروا الناس بالخمسات وتنسوا السبعات. كويس انك - وانت الوحيد - ما ضيقت خلقنا بمانديلا وسيكافا اللي قبل 15 سنة و26 سنة. عالم وهم. انا برضي بكن اعجاب شديد بمزمل لانو لولا تضليله للوصيفاب كان عرفو نفسهم وحال تغير.

Saudi Arabia [بريمه] 02-12-2012 11:16 AM
والله يا عاشق الموج الازرق نحنا البقينا نشفق عليكم بجد الشغلانه بقت ممله حقيقه 83 سنه من الاجيال والاجيال لابد من تتويج يكسر الحاجز الصفري المفروض ده يكون الشغل الشاغل موش تقول لي لعيبة الهليل اكثر من لعيبة المريخ بالمنتخب !!! النتيجه شنو يعني ونحن نقول ليكم الشعار الاحمر فزنا بيه في مبارتين والشعار الابيض انهزمنا بيه في مباراتين برضو النتيجه شنو !!! غايتو ربنا يكون في عونك عالم وهم


57297 - yt
02-11-2012 09:08 AM
سلام عليكم ياناس كفر في راي لو حافظتو على عمود مزمل في موقعكم يومياسوف يكون لكم متابعة واسعة لانو كاتب متمكن ولا امكانيات هائلة ويقراء له الهلاليون قبل المريخاب

[yt]

57300 - ابوالفاضل
02-11-2012 09:28 AM
اولا زدت كفروتر ألقا يااباقاسم ونرجوك عدم الانقطاع.وذكرت انو الاتفاقية لاتشمل اللاعبين والحشاش يملا شبكتو ونحنا عارفين منو الحشاش؟ وبعدين ياخي في بعض الصحفيين لازم يتوقفوا عند حدهم امثال العفلق الرشيد يعني ماتكونوا مثاليين زيادة.

[ابوالفاضل]

57305 - ابو شهد
02-11-2012 09:50 AM
استاذ مزمل لك التحية نحب كتابتك عندما تخرج من عباءة المريخ الضيقة الي رحاب الهم العام الواسع ونجاح المعاهدة بين العملاقين في ايديكم انتم معشر الإعلامين الرياضيين وبالذات انت استاذ مزمل لانك عراب الإعلام المريخي وكل الإعلاميين الذين ينتمون للمريخ - مع احترامي لهم - يدورون في فلك ماتكتبه وبالنسبة لإعلام الهلال يوجد به عدد مقدر من العقلاء ولايشذ عن القاعدة غير الذي ذكرته في مقالك لانه لو ترك الإساءة وشتيمة الآخرين لن يجد مايكتبه واذا استمر على ذات النهج صدقني لن يجد من يقراء له لان جمهور الكرة السودانية عامة جمهور واعي ومثقف ويفرق بين الزبد وماينفع الناس وختاماًاتمني ان تستمر في كتاباتك علي ذات النهج دوت التقوقع في محيط المريخ حتي يستفيد من كتاباتك كل الوسط الرياضي ودمت.

[ابو شهد]

57306 - حسن حلفا
02-11-2012 09:53 AM
سمعنا مره انه لبس عباءة الوطنيه وهو يقول نحن فضلنا الابتعاد عن الخوض في الانتماءات الضيقه))هذا حديث السطر الاول والسطر الثاني خدم مازدا المريخ افني زهرة سني عمره في رحاب القلعه الحمراء.....الاعلام المتعصب لا يمكن ان ينصلح الا ان تتغير بما في النفوس ((اذا الرشيد تابع لبوكو حرام)انت ومن تبعك من المرجفين في المدينه تابعين ل (((لشكر طيبه الباكستانيه)) /// ....... الصحفي الذي يتحدت عن الانتماءات الضيقه يدعوا لتشجيع زامبيا لمجرد ان لاعبا زامبيا يرتدي انتماءه الضيق //هل احد اعلاميي بوكو حرام كما وصفت دعا الأهله لمسانده اخوان ابراهيا توريه؟؟؟ مازدا أختار عدداكبر من لاعبي الهلال لانهم تخطوا حاجز الرهبه وفوبيا الاجانب ((الذي صوره اعلام لشكر طيبه))

[حسن حلفا]

ردود على حسن حلفا
Saudi Arabia [بريمه] 02-11-2012 02:15 PM
الجهل مصيبه والحقد اعمي والفهم قسم اتعجب لكل هلالي عدم حيائه واستحيائه بعمر الفريق الذذي فاق ال 83 سنه ويا مولاي كما خلقتني ام ان عامل الزمن و ضل الصفر البارد جعل لكم مطرحا لا تبارحونه مدي الزمن واصبح الصفر وانتم توأمآن


57308 - مواطن
02-11-2012 10:00 AM
سبحان الله ؟؟؟؟ شوف المدح والإطراء .. على الكاتب من قبل الجماعة ... ( الشعراء يتبعهم الغاون )

[مواطن]

ردود على مواطن
Saudi Arabia [بريمه] 02-11-2012 01:59 PM
والجهلاء يتبعهم الهليليون


57309 - ابراهيم عبدالهادى
02-11-2012 10:06 AM
التحية لك الاستاذ الكبير سيد الحرف والكلم مطوع المفردات الانيقة الرائع مزمل لك كل التحايا واسعد الله كل اوقاتك نورت منتدى كفرووتر وهذه خطوة موفقه جدا من ادارة المنتدى ان تستجلب قامة كبيرة وهرم عالى مثل الاخ مزمل بالتوفيق لك واتمنى ان يتواصل العمود فى هذا المنتدى وان لاتهتم بالذين لايعجبهم وجودك هنا من الهلاليب الذين يجعلون من الرشيد مثلا اعلى ونتمنى من كفرووتر ان تاتى بالرشيد ورمضان ومعتصم محمود حتى نرتاح من حقد هولاء الهلاليب كمل كمل يامزمل وبالتوفيق ان شاء الله

[ابراهيم عبدالهادى]

57311 - طارق
02-11-2012 10:06 AM
هع هع هع انت فاكر يعنى فريقك ح يمشي لمن يلاقى مازمبي ؟؟ ده شرف كبير ابعد من شنبك يا مزمز مازمبي ليهو الفرق البتقابلو وبتهزمو فى بلدو ووسط جمهورو انتو كدي عدو ال 32 بعد داك فكرو فى مازمبي هو مازمبي ده بلاقى اى فريق ؟؟ نورت كفر يا زعيم الحاقدين وكبير الهتيفه بلاك مافى زول مغطس حجر المريخ

[طارق]

ردود على طارق
Saudi Arabia [RAYYAN] 02-11-2012 01:37 PM
عفارم عليك...ينصر دينك يا بن زياد

Saudi Arabia [بريمه] 02-11-2012 02:01 PM
تم حذف التعليق لمخالفته لوائح النشر

United Kingdom [elfatih/braeem 7] 02-11-2012 05:56 PM
wait and see who is going to get kicked-out from round 32 ,!!!!for sure not the Red.


57314 - بيرلا
02-11-2012 10:21 AM
شكرا الاستاذ القامة مزمل. كلام موزون وقلم مفيد جدا نرجو المواصلة

[بيرلا]

57315 - ابو خنساء
02-11-2012 10:25 AM
الاخ العزيز مزمل. نشكرك لأنك لأاول مرة تكتب معتدلا بالرغم من الهمز و اللمز الذين أسواء من الشتيمة المباشرة. على العموم مرحب بك بكفر و وتر و لكن اذا عدت بنفس أساليب الصدى من فتن و سباب و لعن و تجريح فسوف نبارح كفر و وتر بالرغم من انها المتنفس الوحيد لنا.

[ابو خنساء]

57316 - د . الشريف
02-11-2012 10:47 AM
هى دعوة مفتوحة لكل الآقلام للتعلم .. اكاديمة مفتوحة على الهواء مباشرة للحادبين على الآجادة فقط .. ليت اصحاب كلمات بدون معنى و جمل غير مفيدة و رحيق الختام ومريسة رياضية و ما شابهها من الآعمدة المايلة المواظبة على قراءة كبد الحقيقة فليس عيبا ان تقرأ لمن هو افضل منك لتتعلم منه .. كبد الحقيقة مقالات شعارها الاتقان و التجويد وقول الحق .. بنشر عمود كبد الحقيقة لزاما عليكم اخوتى فى كفر ووتر اتاحة الفرصة للآقلام الجادة فقط وابعاد هواة الشتل و الضلال والتضليل للآرتفاع بمستوى اصدارتكم .. فمن غير المنطقى ان يتواجد كبد الحقيقة جنبا الى جنب مع قلب الحقيقة مثلا !!!!

[د . الشريف]

57317 - مبارك عثمان عنان
02-11-2012 10:55 AM
أستاذ مزمل ملايين التراحيب بك في كفر ووتر لكننا نعوِّل كثيراً على عودة الصدى إلى النت حتى لا نقرأ مثل تعليقات الهلالي ( طارق ) .. صدقنى يا مزمل مثل تعليقات طارق هذه كرهتنا الإطلاع على الصحف الرياضية الأخرى الموجودة على الإنترنت .. مرة أخرى مرحباً بك مثنى وثلاث ورباع ودشليون ونذكرك بأننا نفتقد الصدى على النت ونفتقد عمودك وأعمدة كتاب المريخ في الصحف المريخية ( المريخ - الزعيم - السوبر ) لغيابها كذلك عن النت فهلا تكرمت علينا بالرد غداً للإفادة عن موعد الصدى للنت .. أمّا عن الإتفاقية المريخية الهلالية فإننا نرحب بها لمصلحة الرياضة في السودان ولكن هل تصمد أمام التعصب المغيت لبعض ال......... ؟ التاريخ الأسود لهؤلاء يقول لا !

[مبارك عثمان عنان]

57318 - الساطع
02-11-2012 11:01 AM
لو لم يقرأ لك الهلالاب في هذا المنتدي لما عقبو ‏ علي ماكتبته وردودهم تبين وتبرهن علي انهم ‏ يقراءون عمودك حرفا حرفا عموما الف مرحب ‏

[الساطع]

ردود على الساطع
Saudi Arabia [عاشق الموج الازرق] 02-11-2012 01:15 PM
يازول نحن بنقرا لاي زول حتى لو الكاتب كانت كتاباته ما بتقنع زول زي كبد الوهم دا.


57323 - anwar
02-11-2012 11:38 AM
مزمل ابو القاسم عاد الى كفر ووتر اسعد خبر والله مزمل يصنع الاحداث ويمتع القراء بى الاسلوب الجميل المرتب ^ من اليوم كفر ووتر تم الحفظ فى المفضله ^

[anwar]

57327 - عماد عبدالعزيز الصائغ
02-11-2012 12:28 PM
الاستاذ الصحفي المميز مزمل ابوالقاسم نرحب بعودة الصفاء بين العملاقين حتي يثمر ذالك في تطوير الكرة في السودان ونأمل الصبر علي مجموعة بوكو وتفويت الفرصة في عكننة الاجواء مرة اخري وانا متأكد وباذن الله ستنجح اتفاقية التعاون المشترك والي الامام

[عماد عبدالعزيز الصائغ]

57331 - صالح عثمان سعيد
02-11-2012 12:45 PM
اقرأ غير مصدق أن من يكتب هو الصحفي مزمل أبو القاسم بشحمه ولحمه ’ مزمل الذي قال ( كل الكلام ) الغرائبي العجائبي في كل شئ وأي شئ بلا أي خجل ولا حمرة وش ’ السيد مزمل أصدق نفسي أن من يكتب هو مزمل أبو القاسم لو كتبت بنفس الهداوة الحالية مرة أخري وحتى تحين تلك المرة لك الشكر.

[صالح عثمان سعيد]

57332 - مجاهد
02-11-2012 12:50 PM
مازدا دا خلوهو ان شاء الله ناسكم ديل ينجحوا مع ريكاردو وخندقتو

[مجاهد]

57333 - عاشق الهلال
02-11-2012 12:52 PM
طبعا يا ابو الفاضل لا يتوقع ان تصدر منك افضل من كلمات و هم و كرور فكل اناء بما فيه ينضخ و ماذا نتوقع من اولاد سيدة فرح طالما ان مرشدهم مزمل !!!

[عاشق الهلال]

ردود على عاشق الهلال
Saudi Arabia [بريمه] 02-11-2012 02:10 PM
غريبه ذكرت اولاد سيده فرح ونسيت الدعاء للامير فيصل ! هذا كل الذي تحمله في فهمك والباقي خواء صدقت ابي الفاضل انهم كرور ووهم وفشله وصفريين وشعورهم بالدونيه والقصور في حق الوطن يجعلهم اكثر من ذلك فيجب ان نقيف معهم في محنتهم واذكرك بالجمله التي تنال اعجابك دايما الماعاجبو يحلق حاجبو والكاش بيقلل النقاش والديوك علي اشكالها تقع

Saudi Arabia [مانديلا] 02-11-2012 02:30 PM
كل أناء بما فيه ينضح دى حقيقة و الدليل على كدة كل تعليقلاتك على مدار عدة اشهر مليس فيها سوى السب و قلة الحياء و المهاترات... و لك نقول الأوانى الفارغة أكثر جلبة

Qatar [jaber] 02-11-2012 03:46 PM
الحقد اعمى بصيرتك شفاك الله

United Arab Emirates [ابوالفاضل] 02-11-2012 04:42 PM
الحمدلله انو مرشدنا مزمل لانو راجل مؤهل وملك الكلمة علي الكل،وبعدين انتواياهلالاب ده الاسلوب اللائق بيكم، من مرشدكم انتم؟ الملاكم ولاغيرو؟

Sudan [ودعصفوري] 02-12-2012 10:00 AM
ياعاشق الهلال اراك كل مرة تدرج اسم السيدة الفضلي سيدة فرح والله لهو شرف لنا وتاج علي روؤسنا بان يكون اسم المريخ العظيم ولد بين احضانها وهو ليس تقليل لنا كما تتوهم انت بس عندي سؤال وارجوا صادقا" الاجابة عليه من اين اتئ اسم الهلال؟ الرجاء الصدق في الاجابة حتي يتسني للصواعق وطارق البذي وامثاله معرفة تسمية اسم الهلال مين اين اتت ولك الشكر ولسيدة فرح كل الحب اقلاها اهدت اسم منح لهذا الوطن الفرح وليس غيره


57338 - هاشم حسين
02-11-2012 01:27 PM
ردود على المدعو ود الشريف وإسم الشهرة أبو الدردوق كما قال الأستاذ أبوضراع وإسم الدلع دردقة أصبح اليوم دردقة يتغزل بمزمز كأن مزمز رمضان أحمد السيد أو الرشيد على عمر أو خالد عزالدين أسمع يادردقة ياعبيط الأستاذ ياسر فضل المولى رجل صحفى ممتاز عمل من قبل مع مزمز أما رمضان فهو أستاذ مزمز أما الطيب إبراهيم صاحب كلمات لها معنى فهو قلم رائع وجميل يعطى الصهاينة دايماً فى الصميم أما حبيبنا محمد عثمان الجعلى صاحب رحيق الختام فهو مدرسة فى الأخلاق والأدب وخفة الدم يادردقة هل فهمت ؟ أتمنى مايكون فهمك بطئ

[هاشم حسين]

ردود على هاشم حسين
Sudan [ودعصفوري] 02-12-2012 10:02 AM
من الهرار علي عمر تنهلون والطيب سبحان الله يااخي

Saudi Arabia [...] 02-12-2012 11:07 AM
انت والجعلي بتاعك ده ظعيط زمعيط والتعيس وخايب الرجا

Saudi Arabia [بريمه] 02-12-2012 11:09 AM
هاشم حسين الحقير ظهر تاني هو ده حالكم يا جلافيط شعوركم بالدونيه والقصور تجاه الوطن يا بهيمه نحن اسيادك واسياد اسيادك يا حشرة


57340 - مجدى
02-11-2012 01:36 PM
الاستاذ مزمل انت تتغزل فى ماذدا و ريكارو كيف ؟ تعال بص ما سطره هذا الكاتب الفذ ريكاردو القديم الجديد ,,,,الجديد القديم بمثلما فهم ريكاردو نفسية وشخصية اللاعب السودانى فى السنوات الاربع التى قضاها مدرباً للهلال قد فهم وحفظ عن ظهر قلب نفسية جماهبره واداريه فلم يضف شى جديد وما كان سيضيف لو استمر اكثر من السنوات التى قضاها كما لم يفلح فى ايجاد مواهب تفيد الهلال بعد رحيله بل قد كان كل تركيزه على اللاعب الجاهز والمحترف مما اثرت فترة ريكاردو سلباً على الهلال على وجه الخصوص وعلى المنتخب السودانى على وجه العموم كما ذهب كتير من المحللين والمدربين بانه قاتل للمواهب . فهم ريكاردو لنفسية اللاعب السودانى ستجعله يركز على المحترفين لعدة سنوات وهى تمثل طريقة تجارية بحتة او تخدير موضعى قد تضمن له النجاح على المستوى الشخصى لسنوات بمثل التى قضاها مع الهلال ولكن ستوثر على مستقبل الفريق كما ستحجم من اداء بعض الاعبين وتستهلك بعضهم وتقصر فتراتهم بالملاعب . فهم ريكاردو لنفسية الاداريين قد تجعله يكثر من المبررات والحيل كما ستمكنه من استنذاف ادارة المريخ مادياً وذلك بعلاقاته القديمة والمتجدده مع بعض الاداريين . فهم ريكاردو لنفسيات الاداريين وطيبة الشعب السودانى وتعامله مع الاداريين المصريين بالدورى المصرى ستمنحه ارضية صلبة بعتمد عليها فى حالة الفشل وستمكنه بطرق متعددة وبوسائل عديدة من اقناع من حوله بضعف قدرات واستيعاب اللاعب السودانى مقارنة بغيره فى الدول القريبة المجاورة مما تضمن له الاستمرار لسنوات عدة بدون نجاح يزكر للفريق مع استمرار العائد المادى له تعزيزاً لمستقبله دون النظر لنجاح النادى . حضور ريكاردو فى المرة الاولى كان يهدف من ورائها بناء اسم فى المنطقة الافريقية والعربية وزياع صيته بالاضافة للكسب المادى لذا عمل بكل ما اوتى من جهد لفعل ذلك وقد نجح الى حد ما فى مساعه ولكن عودته للمرة الثانية فالهدف من ورائها فقط فى المقام الاول والاخر الكسب المادى بعد ان أضحى معروفاً على المستوين العربى والافريقى فتقليص الاهداف قد توثر سلباَ على فترته القادمة مع ناديه الجديد . والسؤال الذى يطرح نفسه هل وضعت ادارة النادى كل هذه المعطيات قبل التعاقد مع ريكاردو القديم الجديد ام انها سعت للكسب الاعلامى فقط ؟ السؤال الذى يطرح نفسه هل سيتمكن ريكاردو القديم الجديد من تقديم شى يفيد المريخ خارجياً؟ وهل يستطيع الفوز على الاندية المصرية حين مقابلتها ؟ ام علاقته الشخصية مع ادارئ الاندية المصرية ستؤثر عليه ؟ والى اى مدى اسهمت ادارة الهلال بالدعم والمساندة فى نجاح ريكاردو وهل سيجد نفس الجو فى ناديه الجديد بمثمل الذى وجده بالهلال ؟ والى اى مدى ساهم القائد الاستئنائى هيثم فى نجاح ريكاردو مع الهلال وهل سيجد قائد بالمريخ بمثل سيدا ؟ و هل ستؤثر علاقته بالارباب وادارة الهلال السابقة على نتائج فريقه داخلياً؟ وهل سيجد الجو معافى فى ناديه الجديد خاصة ان هناك اطراف لاترغبه بالنادى وتسعى لاعادة كروجر ؟ وهل سينجح ريكاردو القديم الجديد الجديد القديم مع المريخ ام سيكون كحسام ؟ لاأعتقد وأسالوا الارباب عن نقاط الضعف فان كان من المدربين الجيدين لقام باستقدامه مدرباَ لالهلى شندى الامر ليس تقليد اعمى ومحاكاه ...فلننتظر لنرى ونقيم مأمون أحمد محمد خالد –الدمام 0506814021

[مجدى]

57341 - ادروب
02-11-2012 01:37 PM
اهلا وسهلا نحيك وفرحانين بطلتك في كفرووتر وان السيف للوطن اولا وللصوفه ثانيا لوسمحت يااستاذ مزمل المواصلة اخوك ادروب ونتمني التقدم للكرة السودانية وجميع الاندية لانهذا يصب في مصلحة الوطن والمواطن

[ادروب]

57343 - عزالدين سيد وديدي
02-11-2012 01:43 PM
الف مرحب بالكاتب الرقم الاستاذ مزمل أبو القاسم حبيب الملايين من الصفوة نورت الصفحة ونتمنى المداومة وامتاعنا بالسهل الممتنع. فلك التحية مثنى وثلاث ورباع ولك مودتي بلا حدود

[عزالدين سيد وديدي]

57344 - ابو وعد
02-11-2012 01:47 PM
الزعيم مزمل ملرحبا بك في كفر ووتر. الملاحظ ان عدد المعلقين على عمودك بات اكثر من اي عمود اخر, ودا لعمري ابلغ دليل للنجاح

[ابو وعد]

57345 - بابكر/جدة
02-11-2012 01:48 PM
والله انت العصبية جارية في دمك ومن امثالك من صحفي الهلال وانتم سبب كل المهاترات والكذب علي الناس واكل اموالهم بالباطل لانكم تهمزو وتغمزو في كل كلمة تقولوها الان في مقالك سييت الرجل وغمزته بقولك ولدنا عثمان ووصفت من خالفك بالكلب . اتقي الله قبل كل شي وهذا كله لعب ولهو وسوف تسأل من كل كلمة قلتها وسوف لن ينفعك المريخ ولا جمال ولا بلة جابر .....الخ

[بابكر/جدة]

57349 - ابو اواب
02-11-2012 02:07 PM
مرحبا بك استاذ مزمل ابو القاسم في كفر ووتر ’ وانا من القراء المداومين لهذه الصحيفة العملاقة ورغم اختلافي معك في الهوى المحلي والعلمي حيث انني امتاز بتشجيع سيد البلد الهلال واستمتع بالمرينغي الريال ’ الا ان ذلك لم يمنع صحيفتك الصدى من انت تكون نجمة شباكي الاولي وذلك لما فيها من اقلام لها التحية وعلى راسهم قلمك الذى ابدأ به تصفحى الرياضي اليومي . وهذه المشاركة الاولى لي بكفر ووتر ’ والتي كنت ادخرها لقلمك . والحمد لله انها اتت والسودان يعيش عودة امجاده الكروية السابقة والتي كانت من بشرياتها الوفاق بين العملاقين الهلال والمريخ الذي نتمنى اكماله لبلوغ غايات الكرة السودانية . فقط لو لى طلب ارجو تقليل التعصب الذي يظهر في قلمك المتمكن خصوصا اذا كان الهلال مشاركا افريقيا لان ذلك ينعكس بالضرر على السودان وليس الهلال فقط مرحبا بك مرة اخرى واسجل اعجابي الشديد بشخصك الكريم .

[ابو اواب]

57354 - فيصل الاقرع
02-11-2012 02:23 PM
اولا مرحبا بك يا ارباب بدايه جيده هدا اول مقال لك بكفر ووتر واعتقد ان اخر مقال لك هنا كان في مارس مندو حوالي عامين بعد رحيل اداهور والمقال جيد ولكن المعلقين من القراء عكس هدف المقال مثل الاخ الفاضل وهو علي عكس اسمه يرد بالشتيمه ما علينا كلما ارجوه منك ان تدعم الاتفاق بكل ما اوتيت دون الالتفات لاعداء السلام اعتقد هدا وصفهم الحقيقي \ثانيا رغم اني هلالابي لكن مفتقدين الصدا ومامون حكام وود محجوب والقلم الازرق وكيف الاشتراك بافراط؟

[فيصل الاقرع]

57355 - فيصل الاقرع
02-11-2012 02:24 PM
اولا مرحبا بك يا ارباب بدايه جيده هدا اول مقال لك بكفر ووتر واعتقد ان اخر مقال لك هنا كان في مارس مندو حوالي عامين بعد رحيل اداهور والمقال جيد ولكن المعلقين من القراء عكس هدف المقال مثل الاخ الفاضل وهو علي عكس اسمه يرد بالشتيمه ما علينا كلما ارجوه منك ان تدعم الاتفاق بكل ما اوتيت دون الالتفات لاعداء السلام اعتقد هدا وصفهم الحقيقي \ثانيا رغم اني هلالابي لكن مفتقدين الصدا ومامون حكام وود محجوب والقلم الازرق وكيف الاشتراك بافراط؟

[فيصل الاقرع]

57356 - مانديلا
02-11-2012 02:26 PM
نتمنى المواصلة فى كفر و وتر و العمل على أرجاع منتدى صحيفة الصدى

[مانديلا]

57375 - الكاسر
02-11-2012 03:55 PM
ويبقى مزمل شامة فى جبين الصحافة الرياضيه قد تختلف معه ولكنك لاتملك الا ان تحترمه

[الكاسر]

57376 - gamal saeed
02-11-2012 03:56 PM
بسم الله الرحمن الرحيم الاخ الكريم مزمل ابوالقاسم بعد التحية والاحترام إنني سوداني منذ مايقارب العشرون عاما خارج حدود الوطن العزيز ولم نستطع العوده اليه منذ ان قادرناه ولقد واجهنا كل اصناف واوجه العناء لتلقي اخبار عشقنا السرمدي مريخنا مريخ السعد في احيانا نوفق وفي كثير لا ولكن منذ سنوات وبعد ان إبتسم لنا القدر ووجدنا في صحيفتكم الموقرة الصدى ما يشفي صدورنا من اخبار ومواضيع مختلفة واعمدة لكتاب مشهودا لهم بالكفاءة والمهنية العالية، ولكن فجاءة ومنذ فترة لم نستطع الوصول الي الصحيفة علي الانترنت ولقد حاولنا الوصول لكم والاستفسار عن ما حدث وكيف الوصول الى الصحيفة على النت ولقد باءت كل محاولاتنا بالفشل . ولكن حينما كنت اطالع صحيفة كفر ووتر ورآيت صورتكم الموقرة وعمودكم كبد الحقيقة اللزي افتقدناه كثيرا فلقد ايقنت ان ابتسم لنا القدر من جديد فارجوكم ان لا تبخلوا علينا باخبار من نعشق ونهوى وافيدونا علما بكيفية الوصول الي صحيفتكم على النت ، علما بانا الاميل اللذي يخصنا بطرف صحيفة كفر ووتر ،،،وللمريخ في دم كل حرٍ يد سلفت .... ودين مستحق ،،،،،،، ولكم منى كل التجل والاحترام ،،كما ارجوا من ادارة كفر ووتر ان توصل هذا الرجاء الى الاخ مزمل او القاسم ولكم مني خالص الشكر والاحترام

[gamal saeed]

57378 - عاشق الموج الازرق
02-11-2012 04:23 PM
أقراوا الخمس سطور الاخيرة للاستاذ مزمل. يعني يا مزمل السب الا ان يكون مباشر عينك عينك كدا كما يصفني اعلاه احد الوصيفاب الذي سمي نفسه ب"بيرلا" بالمريض ولا أعلم لماذا يصفي هكذا. 99.9% من كتابات مزمل ذم وقدح وسب في خلق الله دونما تورع وهو يفلف كلامه بعباراته البارعة ليصور للغلابة بانه هو الذي دوما على حق والاخرون هم الخطاؤون غير التوابون. واعمدة مزمل موجودة امام كل واحد منكم الان. ما مطلوب من زول يطلب نسخ لجريدة "الصدى" من الخرطوم عشان ينتظر تلاتة اشهر حتى تصله بل تجدونها في ثلاث دقائق لا اكثر.

[عاشق الموج الازرق]

57380 - الصواعق
02-11-2012 04:31 PM
تم حذف التعليق لمخالفته لوائح النشر

[الصواعق]

57386 - SADIQ NASER
02-11-2012 05:55 PM
كلام خارم بارم كالعادة لا يقدم ولا يؤأخر اذا جات مصيبة شالتكم انت والرشيد على عمر كان الآن نحن لسنا في حاجة الى اتفاقيات بين القمة لأنكما انتما وحدكما وليس غيركما السبب في كل التوتر القائم في الوسط الرياضي بسبب كتاباتكم الفارغة المضمون مثل مقال اليوم عن مازدا الذي يتحدث عنه كل السودان بخير حيث ان من صال وجال في الكان هو المنتخب السوداني بقيادة مازدا وليس الهلال ولا المريخ وياليتكم كنتم تكتبون في الدوري الانجليزى وليست الكرة السودانية ولاعبينيلعبون الكرة كهواية بدون اى تخطيط وادارات لا تفهم شيئا غير جلب المواسير بملايين الدولارات امثال وارغو وكاسروكا واتوبونج وفليكس يا اخى انت بايخ بياخة نتمنى مرة واحدة نقرأ حاجة فيها مرق في عمودك الطويل والبايخ من واحد سودانى حانق على العصبية في الفاضى

[SADIQ NASER]

57387 - elfatih/braeem 7
02-11-2012 06:10 PM
welcome mr MOZAMEL ( KAFAR WA WATER)IS SHINING NOW ,PLUS TO ALL THOSE BLUES SUPPORTERS IF YOU DON,T LIKE THIS GUY ,VERY SIMPLE DON,T READ HIS POST .AND ABOUT THE NATIONAL TEAM IT DOSN,T MATTER WHO IS PLAYING AND) FROM WHAT TEAM HE CAME BECAUSE AT THE END HE WEAR AND REPRESENT OUR BE-LOVE SUDAN .IN MID SEVENTY WE HAD A PLAYER CALL (ABDOUL MONEM SIDIEG FROM THE SECOND DIVISION TEAM(ELGOOZ) ,SO I HOPE THE NATIONAL TEAM,S MANAGE MUST BE BRAVE ENOUGH TO BRING WHO IS REALLY GOOD ENOUGH TO PLAY FOR THE TEAM ,NOT THOSE PLAY FOR (HILAL-MARIKH)MY RESPECT

[elfatih/braeem 7]

57398 - الصواعق
02-11-2012 08:36 PM
الاخوة بكفر ووتر لقد خففت ما سبق ان كتبته ولا اعتقد ان في كتبته هنا سوى ردود موضوعية وواضحة على ما كتبه مزمل وليس به ما يمكن ان يكون اساءة لاحد... مع تبيان بعض من تقاليد الهلال التي يعتقد مزمل انه يستطيع ان يتطاول عليها ليصبح مرشدا للقمة... واليكم الرد الموضوعي على كلمات مزمل... انقلها كما هي (نسخ/لزق) فقرة فقرة .. وابين رأي فيما كتب.: * نحن فضلنا الابتعاد عن الخوض في لجة الانتماءات الضيقة، ورفضنا أن نمارس عادة عد لاعبي كل فريق من طرفي القمة قبل كل مباراة كما يفعل كثيرون. لا يا شيخ لدي قصاصات من كتاباتك تقول عكس ذلك.... ولن ارجع لها فانت قلتها باسم اخرين مباشرة قبل هذه الجملة .. ... وقديما قيل من ينقل لك أي حديث عن آخر فقد قاله هو... والمثل يقول (من نقل لك الاساءة عن لسان شخص آخر فقد اساءك هو بلسانه)... * أبدى عدد من محبي المريخ حنقهم على محمد عبد الله مازدا المدير الفني للمنتخب الوطني بدعوى أنه ظل يشرك عدداً كبيراً من لاعبي الهلال مع المنتخب على حساب لاعبي المريخ. * يرى أولئك أن مازدا رفض إشراك عبد الرحمن كرنقو وفيصل موسى في النهائيات، وأن الأخير كان أجدر من هيثم مصطفى بتولي صناعة اللاعب في ظل الانخفاض الواضح في أداء قائد المنتخب. انتهى... قمة الذكاء ولكن على ذكاء على من يسمون انفسهم بالصفوة ... لا تظلموا أيوب الكرة السودانية. * وما حققه مازدا للسودان يحسب للمريخ أولاً، لأن مازدا والمريخ سيان. خدم مازدا المريخ لاعباً ومدرباً وإدارياً وأفنى زهرة سني عمره في رحاب القلعة الحمراء. * اختار مازدا أحمد الباشا للمشاركة مع صقور الجديان في النهائيات، وتخلف اللاعب عن السفر مع المنتخب إلى غينيا الاستوائية في آخر لحظة. (قال تخلف.. كأن من حقه التخلف). هنا بيت القصيد بعد تكسيره الثلج لمازدا بالرغم من سكوته على كل ماكتبته الصحافة السالبة التي يمثل مزمز بالنسبة لها المرشد... اين كان هذا الدفاع قبل اعلان مازدا بانه سيقول كل شيء في المؤتمر الصحفي....علما بان المرشد بهذا الاسلوب يعتذر لمازدا باسم المريخ .. ولم يعتذر للوطن عما اقترفه الباشا تجاه الوطن من خطيئة...ان كل ماسبق كان المقصود منه ان يقول يامازدا الموضوع الصرحت في انك حتكشفه في المؤتمر الصحفي بصراحة خليه فانت ولدنا وبتدافع عن المريخ وبتهتم بي لاعبي المريخ.. حسب ماذكر المرشد الامثلة ... وما هذا التناقض في ضرورة تمثيل لاعبي المريخ بدلا من لاعبي الهلال وفي محاولة اسكات مازدا بهذا الاسلوب ... فهل هذا الاسلوب يشرف مازدا في رأيي انه لا يشرف الوطن وهو ما يخصني كمواطن وكمشجع... * نتوقع أن تسعى حركة بوكو حرام الهلالية إلى نسف الاتفاق بأي صورة، ولا نستبعد أن تنجح في مرادها باستخدام أحزمة الشتل الناسفة، وقنابل التعصب الموقوتة! متى كان يا مزمز اتفاق الهلال والمريخ هدف من اهدافك ... عد واقرأ مئات المقالات مما كتبت... بالنسبة لنا في الهلال فنحن قوم نمارس الحرية والديمقراطية فأي مجلس ادارة مر على الهلال كان له من يعارضه من الاهلة... سبق للجمهور ان هتف ضد اللاعبين والفريق كان فائزا والسبب هو عدم وجود عرض جميل... سبق وان شطب الهلال لاعبيين متميزين من الفريق لاسباب لا تتماشي مع تقاليد الهلال...الهلال ليس لديه رئيس طوالي وليس له مرشد ولكنه يختار قيادته بالديمقراطية ويتيح الحرية والمعارضة لمن يشاء ... الاهلة لا يدافعون عن الهلال بالباطل وهم ينتقدونه بشدة في موضع النقد... ولا يبحبثوا اطلاقا عن المبررات ... الهلال كيان حر وديمقراطي... فلكل اسلوبه ومشربه الذي احب به فريقه... اننا ندافع عن حرية حتى من يعارضنا ويعارض ما نؤيده... ولكننا لا نرضى ان يوجهنا احد أو يعلمنا ما نفعل .. كل له الحرية في ابداء رأيه... لسبب بسيط لأننا اهلة احرار... هزمنا مازيمبي في استادنا خمس وخرجت الجماهير بهدوء... لم ترم الحجارة.. لانها تمارس الديمقراطية.. ظلمنا الحكم المروشصي في ضربتي جزاء ولم يقذف جمهورنا الحجارة... جمهورنا يؤمن بالرأي والرأي الاخر.. لذلك لأول مرة تختار الكاف جمهورا مثاليا وهو جمهور الهلال... هذا هو الخلاف والاختلاف بيننا وبينكم... فوفر ارشادك وتوجيهك فقط لقبيلتك...فاننا لا نملك بوكو حلال وبوكو حرام... ولكننا نملك الرأي والرأي الاخر..ويكفي انك فقد سكت عن ما كتبته الصحافة السالبة عن مازدا طيلة الوقت السابق (والسكوت علامة الرضا) ولم يفتح الله عليك الدفاع عنه الا بعد ان صرح بانه سيكشف كل شيء في المؤتمر الصحفي... لنرى في الايام القادمة تأثير ما تكتبه ونتائجه ... واخيرا قولك : سألني سائل: لم لا ترد على من يسيء إليك يومياً؟ فقلت: لو كل كلب عوى ألقمته حجراً.. لأصبح الصخر مثقالاً بدينار! * وكم من سيد متفضل قد سبه من لا يساوي غرزةً في نعله. * آخر خبر: فما تبالي السماء يوماً إذا نبحت كل الكلاب وحق الواحد الباري! تحسب ان هذا دفاع مسبق لمن يرد عليك بنفس الاسلوب... ولكن ايضا هو اسلوب مكشوف... ان تجر الاخرين ايحاءا لكي الي ما ترمي اليه اساسا ... وتجر محاورك الي زاوية بعيدا عما ترمي له الي تلك المنطقة من الحديث ..وربما بسببه اصبحت نجما لكن فقط من نجوم المريخ لاغير ...

[الصواعق]

57402 - محمد عشيب
02-11-2012 09:22 PM
نتمني عودة مزمل المشاهد قبل كم وعشرين سنة ونقول لحطبةالاعلاماهم خطوه في مسيرة الاصلاح

[محمد عشيب]

57404 - الكامل
02-11-2012 10:30 PM
مازدا مال لكفة الهلال و ظلم المريخ كثيرا لانه لم ياخذ في تشكيلة المنتخب المدافع باسكال الى جانب مساوي ولم ياخذ اديكو وكلتشي وساكواها مع كاريكا ولم ياخذ الوافد الجديد اليوغندي بديلا لهيثم مصطفى

[الكامل]

57406 - محمد خالد
02-11-2012 11:26 PM
يا جماعمه استهدوا بلله وخلوا التعصب

[محمد خالد]

57408 - العاقب ود الضو
02-11-2012 11:40 PM
الصدي الصدي يامزمل نحن في بلاد الغربة ارحمونا وعالجو الخلل

[العاقب ود الضو]

57409 - عاشق المريخ موت
02-11-2012 11:55 PM
ياخي كان مزمل دا يشكّر ليكم الهلال عشان تكونوا مبسوطين ويكون هو كاتب متميّز . سيبونا بلا هلال بلا لمة بلا جوطة فاضية .

[عاشق المريخ موت]

57443 - ابو ناهد
02-12-2012 01:55 PM
تم حذف التعليق لمخالفته لوائح النشر

[ابو ناهد]

57445 - ابو ناهد
02-12-2012 01:56 PM
تم حذف التعليق لمخالفته لوائح النشر

[ابو ناهد]

57448 - ناصر
02-12-2012 03:34 PM
تحية للاخوة في كفر ووتر احترم كثيراالكاتب مزمل ابو القاسم في شخصة ولكن اسمحو لي ان اقول ان الصحافة الرياضية عندنا الا من رحم الله من امثال عبد المجيد عبد الرازق همهم الاول كيف يبيع اكثر من مطبوعته لايهم المضمون في وطن تعب من العصبية والعنصرية والعنجهية مزمل ابو القاسم حاول ان يكون في هذا المقال موضوعي ولكنه للاسف فارق الموضوعية ويميل الى تاجيج هلال مريخ مزمل لايمكن له ان يكون صحفي مثل عبد المجيد عبد الرازق هو ومعه زومرة من صحفي الازرق هولا مكانهم مدرجات المشجعيين الشعبية وان ظلوا في الصحافة لانتوقع ان تكون لها دور في نهضة الكورة السودانية فهولاء ارزقية على ظهور الفقراء والمساكين من شعب بلادي المنكوبة بامثالهم

[ناصر]

ردود على ناصر
Saudi Arabia [Abohozaifa] 02-12-2012 06:15 PM
[[JUSTIFY]B][size=7]من خلال أول عمود وعطفا على كل الردود يثبت أن مزمل أبوالقاسم صاحب قلم مميز شئتم أم أبيتم .... فأهلا بهذه الإضافة الرائعة بإطلالتك بكفر ووتر ونحن في ظل نبذ التعصب والالفاظ النابية التى تكتب بهذا الموقع آملين من محررى كفر ووتر إنتقاء المشاركات اللائقة حتى نغذى عقولنا بما هو مفيد........[/SIZE[/justify]][/b]


مزمل ابو القاسم

مزمل ابو القاسم

تابعنا على الفيس بوك